أرشيف

بريطانيا تسجن قسا 21 عاما لتورطه في انتهاكات جنسية

قضت محكمة بريطانية يوم الجمعة بسجن قس كاثوليكي سابق لمدة 21 عاما – بعد ادانته بارتكاب انتهاكات جنسية بحق صبيان – وذلك عقب ترحيله من الولايات المتحدة.
وأدين جيمس روبنسون وهو ملاكم وحداد سابق بارتكاب 21 تهمة تتعلق بانتهاكات جنسية بين عامي 1959 و1983.

وقال ممثل الادعاء جون اتوود للمحكمة في برمنجهام بوسط انجلترا ان روبنسون (73 عاما) استغل وضعه كقس ليحظى باتصال " غير مقيد وغير محدود" بالصبية وكان يمنحهم الهدايا ويصطحبهم في رحلات بسيارته الرياضية.

ووصف القاضي باتريك توماس المتهم بأنه شخص منحرف ومتلاعب اساء استغلال الثقة التي منحت له بفضل منصبه.

ونقلت وكالة (برس اسوشييشن) البريطانية عن القاضي قوله اثناء النطق بالحكم "الجرائم التي ارتكبتها شريرة بصورة لا يمكن تخيلها وسببت ضررا هائلا وطويل المدى.. وليس بوسعنا سوى أن نأمل في ألا يكون دائما."

وتابع يقول "لا شك لدي على الاطلاق في انك استمتعت باختيار ضحاياك واختيار الاطفال الضعفاء."

وكان المتهم واسمه الكامل ريتشارد جون جيمس روبنسون قد فر الى الولايات عام 1985 بعد خضوعه للتحقيق وتم ترحيله من كاليفورنيا الى بريطانيا العام الماضي ليواجه المحاكمة.

ونفى روبنسون الذي رسم كاهنا عام 1971 كل الاتهامات.

وقال السارجنت هاري ماي بعد صدور حكم الادانة "ليس لدي شك في أن هناك المزيد من الضحايا ليس فقط في هذا البلد ولكن في أمريكا أيضا."

وسلطت منظمة (سناب) وهي جماعة مستقلة تدعم ضحايا الانتهاكات الجنسية التي يرتكبها رجال دين في الولايات المتحدة الضوء على قضية روبنسون خلال احتجاجات على الزيارة الرسمية التي قام بها البابا بنديكت الى انجلترا واسكتلندا الشهر الماضي.
ولم يصدر تعليق على الفور من أبريشية برمنجهام.

وهزت فضائح تورط رجال دين في انتهاكات جنسية الكنيسة الكاثوليكية حول العالم بما في ذلك بريطانيا.

وأوصى تقرير للكنيسة صدر تكليف باعداده في 2001 بتشكيل المكتب الكاثوليكي لحماية الاطفال وباجراءات للقضاء على الاستغلال الجنسي للاطفال في الكنيسة وهي التوصيات والاجراءات التي تم تبنيها

زر الذهاب إلى الأعلى